ما هي سمكة الطرباني

ما هي سمكة الطرباني

ما هي سمكة الطرباني ، فهناك أنواع كثيرة من الأسماك في مختلف البحار والمحيطات ، وتعتبر أسماك الطرباني من الأسماك النادرة تقريبًا ، وهي من الأسماك المهمة جدًا لصحة الشعاب المرجانية ، حيث تأكل نجم البحر مع تاج الأشواك ضار بالشعاب المرجانية ، لذلك تم إدراجه ضمن قائمة الأسماك الممنوع صيدها ، وسبق أن عرفنا مقدار وزن أسماك الطرباني ، وأسعار أسماك الطرباني ، وسنتعلم من خلال موقع ارشيف عن سمكة الطرباني وأين تعيش ، كما سنتحدث عن فوائدها الغذائية وكيفية اصطيادها.

شاهد أيضا: ما هي أكبر مدينة في آسيا

سمك الطرباني

سمكة الطرباني ، “وراس همبيد” ، وتسمى أيضًا سمكة “نابليون” ، هي سمكة ضخمة تعيش داخل الشعاب المرجانية. ينمو إلى طول ستة أقدام مع انتفاخ بارز على جبهته. يعيش بعضهم أكثر من ثلاثين عامًا. يتجولون عبر الشعاب المرجانية بحثًا عن فريسة بقشرة من الصعب مثل الرخويات أو نجم البحر أو القشريات ، فإن الصندوق العالمي للطبيعة يحث الحكومات المحلية على وقف تجارة واستهلاك أسماك الشعاب المرجانية المهددة بالانقراض إنها واحدة من أغلى أسماك الشعاب المرجانية الحية في العالم ، ومع ذلك لا تزال تجارة أسماك الشعاب المرجانية الحية في جنوب شرق آسيا تمثل مشكلة كبيرة تهدد الأمن الغذائي للمنطقة وكذلك الشعاب المرجانية ، حيث يلجأ الصيادون غالبًا إلى اللجوء غير القانوني. وطرق الصيد المدمرة للإمساك بهم.

ما هي فوائد أسماك الطرباني

تحظى أسماك التارباني “نابليون” بشعبية كبيرة في تجارة أسماك الشعاب المرجانية الحية ويستهلكها الأثرياء. بصرف النظر عن الصيد المدمر وفقدان الموائل ، فإن هذا سبب آخر لانقراضه. تم إدراجها حاليًا على أنها مهددة بالانقراض من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة وسنتعرف على فوائده ، سبب شعبيته الكبيرة ، لذا فإن أهم فوائده ما يلي:

  • الإناث اللواتي يتناولن البروبيوتيك وفيتامين د ومكملات زيت السمك والأسماك مثل تارباني أو مزيج منها قد يكون لديهن خطر أقل قليلاً للإصابة بـ COVID-19.
  • بعض الأشخاص المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد يأكلون الطرباني لأنه قد يكون له تأثيرات وقائية على الدماغ والجهاز العصبي.
  • اقترحت بعض الأبحاث أن تناول نظام غذائي غني بأوميغا 3 (الموجود في أسماك التارباني) قد يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا.
  • قد يكون الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من أوميغا 3 أثناء الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية أكثر عرضة للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة ، وقد يساعد تناول مكملات الأسماك في هذا الوقت في تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب.

أين تعيش سمكة الطرباني

تمتد مجموعة مواقع تارباني في جميع أنحاء منطقة المحيطين الهندي والهادئ ، ويمكن العثور عليها مقيمة في البحر الأحمر. يوجد أيضًا في جنوب إفريقيا وجزر Tuamotu عدد من طرباني ، ويمكن رصدها في محيطات كاليدونيا الجديدة وجزر ريوكيو.

صيد الطرباني

يمكن اصطياد أسماك الطرباني في الأماكن التي تتواجد فيها والتي ذكرناها سابقاً ، ومن أجل صيدها يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • صنع طُعم من البيض المسلوق أو السردين الذي يساعدها على جذبها.
  • عند اصطياد الطُعم ، تحقق من ظل السمكة التي ابتلعت الطُعم للتأكد من أنها تشبه سمكة تارباني.
  • بعد التأكد من أنها سمكة تارباني ، يتم تحضير الخطاف وصيده ، لكنه شديد المقاومة ولن تنجح المحاولة بسهولة.

سعر سمك طرباني

تعتبر أسماك الطرباني من الأسماك النادرة ، لذا فهي غالية الثمن ، وقد يصل سعر الكيلوجرام الواحد منها إلى أكثر من 90 ريال سعودي ، وقد يختلف سعرها أيضًا حسب مصدرها ، وتكلفة اصطيادها ، وقيمة الصيد. تكلفة النقل.

شاهد أيضا: فوائد الغذاء الصحي

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عبر موقع رشيف الذي تعرفنا فيه على ما هي سمكة الطرباني ، وأين تعيش، وما الفوائد الغذائية التي تحتويها، كما تطرقنا للحديث عن طريقة صيدها، وسعرها التقريبي.